المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

العثورعلى الصندوق الأسود الأساسي للطائرة العسكرية المنكوبة والسلطات تستبعد فرضية العمل الارهابي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
العثورعلى الصندوق الأسود الأساسي للطائرة العسكرية المنكوبة والسلطات تستبعد فرضية العمل الارهابي

السلطات الروسية تعلن عن عثورها على الصندوق الاسود الأساسي للطائرة العسكرية الروسية المنكوبة في البحر الاسود، و الذي يحتوي على المعلومات التقنية الخاصة بالطائرة. الصندوق بامكانه المساعدة على تحديد أسباب التحطم، و سيتم ارسال الصندوق إلى موسكو لإجراء التحليلات. و حسب وسائل اعلام روسية فقد تم تحديد موقع الصندوق الاسود الثاني.
وكانت السلطات الروسية قد وسعت من عمليات البحث عن الصندوقين الاسودين للطائرة الروسية المنكوبة، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها انتشلت المزيد من القطع الخاصة بجسم الطائرة ونحو 80 جثة لضحايا حادث التحطم الذي اسفر عن مقتل 92 شخصا.

المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف: “كل القطع التي تم العثور عليها نقلت إلى الشاطئ وسُلمت إلى سلطات التحقيق . إن عملية البحث في منطقة تحطم الطائرة “تو 154 مستمرة منذ 24 ساعة دون انقطاع. خلال اليوم عثرنا على عدد من الجثث وتم نقلها إلى سفينة الانقاذ.”

وفيما عاشت البلاد الاثنين يوم حداد وطني، واصل المعزون وضع اكاليل الازهار أمام مقر فرقة ألكسندروف للموسيقى العسكرية والتي قضى 64 من اعضائها في حادث تحطم الطائرة العسكرية التي كانت متوجهة من سوتشي إلى قاعدة حميم الجوية في اللاذقية بسوريا.

واعلنت السلطات الروسية إنها ترجح أن يكون سبب الحادث عطلا فنيا أو خطأ الطيار وليس عملا إرهابيا.