"خيبة عميقة" لدى نتانياهو من مضمون خطاب كيري عن حل الدولتيْن

"خيبة عميقة" لدى نتانياهو من مضمون خطاب كيري عن حل الدولتيْن
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لم ينتظر طويلا ليرد بالتنديد والاستنكار على خطاب وزير الشؤون الخارجية الأمريكي جون كيري الذي ألقاه مساء الأربعاء بشأن نظرته إلى حل الدولتيْن لإنهاء الصراع الفل

اعلان

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لم ينتظر طويلا ليرد بالتنديد والاستنكار على خطاب وزير الشؤون الخارجية الأمريكي جون كيري الذي ألقاه مساء الأربعاء بشأن نظرته إلى حل الدولتيْن لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

نتانياهو قال بعد بضع ساعات من خطاب كيري:

“يجب أن أُعبِّر عن خيبتي العميقة إزاء خطاب اليوم الذي ألقاه جون كيري والذي كان خطابا تقريبا في نفس مستوى لا توازن القرار المناهض لإسرائيل في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي. في الخطاب، عن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، قدَّم كيري تكريما للحملة الإرهابية المتزايدة التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الدولة اليهودية منذ قرابة قرن”.

بالنسبة لنتانياهو، تحدث كيري بشكل “مهووس” عن المستوطنات الإسرائيلية على حساب ما اعتبره جوهر النزاع الذي هو برأي نتانياهو رفض الفلسطينيين لقيام دولة يهودية مهما كانت حدودها.

في خطابه، أشار كيري إلى أن حل الدولتيْن أصبح في خطر كبير، ودافع عن موقف واشنطن في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي الذي سمح لأول مرة منذ نهاية سبعينيات القرن المُنصرم بإقرار قرار يدين تل أبيب بشأن المستوطنات غير الشرعية لإقامتها على أراضٍ فلسطينية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القيادة الفلسطينية مستعدة لاستئناف المفاوضات إن أوقفت إسرائيل الاستيطان

كيري: سياسة الاستيطان تهدد "حل الدولتين"

إسرائيل: نتانياهو يطلب إرجاء بحث إصدار مئات التراخيص الاستطانية