Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

دخول وقف إطلاق النار في كامل الأراضي السورية حيز التنفيذ

دخول وقف إطلاق النار في كامل الأراضي السورية حيز التنفيذ
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مع انتصاف ليل الخميس الجمعة في العاصمة السورية دمشق دخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في كامل الاراضي السورية بموجب اتفاق بين موسكو وانقرة، عله يمهد لمفاوضات سياسية في كازخستان الشهر المقبل، وزير الخار

اعلان

مع انتصاف ليل الخميس الجمعة في العاصمة السورية دمشق دخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في كامل الاراضي السورية بموجب اتفاق بين موسكو وانقرة، عله يمهد لمفاوضات سياسية في كازخستان الشهر المقبل، وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اعتبر الاتفاق فرصة حقيقية لوقف حمام الدم منذ ست سنوات والبدء بتسوية سياسية من اجل مستقبل البلاد.
الرئيس السوري بشار الاسد اعلن التزامه بالاتفاق وكذا فعل الجيش السوري الحر وبعض فصائل المعارضة المسلحة، الا ان الاتفاق الروسي التركي استثنى مجموعات تصنفها موسكو ارهابية كتنظيمي داعش وجبهة فتح الشام، علما ان اسامة ابو زيد عضو وفد التفاوض في الجيش الحر قال ان داعش وقوات الحماية الكردية فقط خارج الاتفاق.
وقبل دخول وقف النار حيز التنفيذ قصفت قوات النظام الخميس مدرسة ابتدائية بمدينة عربين وست مناطق سكنية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
مركز عربين الاعلامي ذكر ان اربعة اشخاص قتلوا بينهم طفل، وجرح خمسة عشر آخرون، وبث المكز الاعلامي بالمدينة فرار عشرات الاطفال من المدرسة وهم يصرخون ويبكون وسط الغبار الذي سببه القصف.
من جهته قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان خمسة عشر شخصا على الاقل قتلوا بينهم ستة اطفال وثلاث نساء في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم

المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور

حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى