لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بوتين يؤكد أن موسكو لن ترد على واشنطن بطرد دبلوماسيين أمريكيين

 محادثة
بوتين يؤكد أن موسكو لن ترد على واشنطن بطرد دبلوماسيين أمريكيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن الجمعة أن روسيا لن تطرد دبلوماسيين أميركيين ردا على عقوبات واشنطن القاضية بطرد خمسة وثلاثين دبلوماسيا روسيا معتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد بوتين في بيان نشره الكرملين أن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد باجراءات مماثلة وستقرر خطواتها المقبلة لاعادة العلاقات الروسية الاميركية بالنظر الى سياسة ادارة الرئيس دونالد ترامب.

إعلان بوتين يأتي بعد ساعات قليلة فقط عن إعلان مختلف لوزير الخارجية سيرغي لافروف الذي أكّد في تصريح متلفز أنّ بلاده ستطرد خمسة وثلاثين دبلوماسيا أمريكيا من السفارة الأمريكية بموسكو والقنصلية العامة بسانت بطرسبورغ.

الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت عن طرد 35 دبلوماسيا روسيا من واشنطن وسان فرانسيسكو اعتبرتهم عملاء من جهاز الاستخبارات الروسي.

واشنطن أكّدت أن القرار يندرج في إطار سلسلة من العقوبات ضد موسكو التي تتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية عبر عملاء الاستخبارات الروسية.

البيت الأبيض يتهم موسكو بتنسيق القرصنة المعلوماتية التي طالت الحزب الديموقراطي والبريد الالكتروني لفريق المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والتي أثّرت، على حد قوله، على الانتخابات الرئاسية الاميركية

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما أكّد أنّ العقوبات لا تتوقف عند هذا الحد، محذرا من أنّ بلاده ستتخذ اجراءات أخرى من بينها علميات سرية لن يتم اطلاع الراي العام عليها.

من جانبه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أكّد أنّه سعقد الأسبوع المقبل اجتماعا مع مسؤولي الاسخبارات من أجل الحصول على معلومات أوفى حول الوقائع والوضع الراهن.