عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع مؤشر قطاع الخدمات في المملكة المتحدة

محادثة
euronews_icons_loading
ارتفاع مؤشر قطاع الخدمات في المملكة المتحدة
حجم النص Aa Aa

قطاع الخدمات في المملكة المتحدة شهد ارتفاعا بشكل غير متوقع في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي مسجلا أعلى سعر له في سبعة عشر شهرا ما عزز من التفاؤل حول صحة الاقتصاد البريطاني، خاصة عقب تصويت البريطانيين على خروج بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي.

مجموعة أبحاث السوق ماركيت ذكرت أن مؤشر مدراء خدمات المشتريات ارتفع بشكل غير متوقع إلى 56.2 الشهر الماضي من قراءة 55.2 في تشرين الثاني/نوفمبر.

جيمس بيفان الرئيس التنفيذي في شركة سي سي إل إيه للاستثمار:” أعتقد أن ما نراه الآن هو التعافي من الأيام المملة جدا التي تلت البركسيت، عندما كان الجميع متشائما، الآن هناك توقعات أكثر واقعية أن إمكانية تحقيق النتائج الجيدة لاتزال ممكنة في بيئة ما بعد البركسيت.”

وأشار التقرير كذلك إلى أن هذا هو الشهر الثالث على التوالي للزيادة في الأعمال الجديدة وهي أسرع زيادة منذ يوليو من العام 2015 في القطاع الذي يشكل نحو ثمانين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

كما بلغ معدل التضخم في أسعار الإنتاج رقما قياسيا في ثمانية وستين شهرا، ما يعني أن قطاع الخدمات المزدهر البريطاني لا يزال يتحدى التوقعات السائدة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.