عاجل
This content is not available in your region

مقتل نحو تسعين سجينا برازيليا في اقتتال داخلي وعمليات انتقام

محادثة
euronews_icons_loading
مقتل نحو تسعين سجينا برازيليا في اقتتال داخلي وعمليات انتقام
حجم النص Aa Aa

قتل ثلاثة وثلاثون سجينا الجمعة في سجن مونتي كريستو الزراعي بولاية رورايما شمال البرازيل وقد قطعت رؤوس بعضهم وقطعت قلوبهم واحرقت اجسادهم على يد اقوى عصابات المخدرات في سان باولو، انتقاما لمقتل ستة وخمسين من عناصرهم ومؤيديهم مطلع الاسبوع الجاري في عصيان دموي بسجن مانوس بمنطقة الامازون بحسب السلطات الرسمية. .
وقد دفعت سلطات الولاية بوحدات خاصة للتعامل مع الوضع الذي يبدو انه خرج عن السيطرة، علما ان وزير العدل ألكسندر دي مورايس تكد سيطرة الحكومة على السجون.
“لم نفقد السيطرة على الوضع، حتى وان كان صعبا، المشكلات كانت في رورايما قبل حدوث هذه العملية، خلال النصف الثاني من العام الماضي، فيما يتعلق بالاعداد فقد قتل ثمانية عشر شخصا في اعمال شغب في رورايما العام الماضي أيضا”.
وزارة العدل اكدت ان قتلى الجمعة سقطوا في اقتتال داخلي بين السجناء ولا علاقة له بحركة العصيان التي اندلعت مطلع الاسبوع الجاري. ويعد نظام السجون في البرازيل رابع اكبر نظام في العالم، ويقبع فيه اكثر من ستمئة وعشرين الف سجين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox