روسيا تبدأ خفض قواتها في سوريا بعد إرساء وقف لإطلاق النار

روسيا تبدأ خفض قواتها في سوريا بعد إرساء وقف لإطلاق النار
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

يبدو أن حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف” قد انهت مهمتها في المياه السورية من البحر المتوسط، وبدأت بالعودة إلى قواعدها في روسيا، مع إعلان موسكو رسمياً البدء بخفض قواتها العسكرية التي تدعم قوات الرئيس بشار الأسد، في سوريا.

هذه الخطوة أتت بعد أسبوع، من إرساء موسكو بالتعاون مع أنقرة، الداعمة للمعارضة السورية، وقفاً لإطلاق النار على الأراضي السورية، رغم الخروقات العديدة التي شابته لكن يتم احترامه على معظم الجبهات.

قائد الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، قال“وفقاً لقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تبدأ وزارة الدفاع في تقليص حجم القوات المسلحة المنتشرة في سوريا”.

وأضاف فاليري غيراسيموف بأن أسطول روسيا الحربي بقيادة حاملة الطائرات “الأدميرال كوزنيتسوف” الذي يعمل في البحر المتوسط، قبالة ساحل سوريا، سيكون أول القطع العائدة إلى مينائها الأصلي في الدائرة القطبية.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت في تشرين الأول/ أكتوبر عزمها تشييد قاعدة عسكرية بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية، وذلك بهدف تعزيز تواجدها في تلك النقطة التي تعتبر المكان الوحيد للقوات الروسية في البحر المتوسط.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تشييع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل نقل جثامينهم إلى إيران

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في مدينة أعزاز السورية بريف حلب الشمالي

سقوط قتلى وجرحى جرّاء الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة حلب