Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

واشنطن تنهي سياسة "القدم المبللة والقدم الجافة" الخاصة بالكوبيين

واشنطن تنهي سياسة "القدم المبللة والقدم الجافة" الخاصة بالكوبيين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

واشنطن تعلن الخميس إنهاء منح تصاريح الإقامة للكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير قانوني، نظام معمول به منذ عقود يقضي بقبول طلبات الإقامة للكوبيين الذين فروا…

اعلان

واشنطن تعلن الخميس إنهاء منح تصاريح الإقامة للكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير قانوني، نظام معمول به منذ عقود يقضي بقبول طلبات الإقامة للكوبيين الذين فروا بلدهم.

وزارة الامن الداخلي الامريكية قالت إنها ستوقف العمل فورا بالسياسة المعروفة باسم “القدم المبللة والقدم الجافة” والتي بمقتضاها تعيد السلطات الامريكية الكوبيين الذين تعترضهم في البحر بينما يسمح لاولئك الذين يصلون الي بر الولايات المتحدة بالبقاء.

وفي شوارع العاصمة الكوبية لقي القرار استحسان المواطنين الكوبيين، ليوبيس دوكان واحد منهم يقول:“من ناحية يعتبر أمرا جيدا لأنه بالنسبة لنا ككوبيين يعني أنّه لا يمكن لنا سلوك هذا الطريق ولن يكون هناك قدر من الخسائر في الأرواح البشرية ولا الكثير من إراقة الدم في البحر.

خورخي برنال، مواطن كوبي آخر قال:“كان الأمر بمثابة الهجوم على شعبنا وشبابنا بالأخص لأن أغلب الناس الذين حاولوا الرحيل فشلوا كما أنّ عددا كبيرا منهم فقدوا حياتهم في الطريق.” البيت الأبيض الأمريكي يلبي بذلك طلب هافانا التي كانت تعتبر منذ مدة طويلة من الزمن أنّ هذا النظام يشكل حافزا لمواطينها نحو المنفى ويشجع الهجرة غير القانونية وتهريب الاشخاص ورحلات خطيرة عبر مضيق فلوريدا في قوارب هشّة.

هذا القرار الذي اتخذ قبل ثمانية أيام من مغادرة باراك أوباما البيت الأبيض يعد وسيلة للرئيس الديمقراطي لتعزيز التقارب مع كوبا الذي يراه خلفيه الجمهوري دونالد ترامب بعين التحفظ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

باراك أوباما يضع حدا لنظام خاص بشأن إقامة للمهاجرين الكوبيين

الحظر الاقتصادي على كوبا لا يزال قائما رغم تطبيع العلاقات بين واشنطن وهافانا

فعالية بمشاركة أوباما وكلينتون تجمع 25 مليون دولار لصالح حملة بايدن الانتخابية