لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الفرنسي توما بيسكيه يخطو اولى خطواته في الفضاء

 محادثة
الفرنسي توما بيسكيه يخطو اولى خطواته في الفضاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رائد الفضاء الفرنسي توما بيسكيه خطا اولى خطواته في الفضاء يوم الجمعة، يرافقه زميله الاميركي شاين كيمبروه. الرجلان غادرا محطة الفضاء الدولية لتحديث نظامها الكهربائي.

عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة الثانية والعشرين بتوقيت غرينيتش، شغل رائدا الفضاء البطاريات الداخلية لبزتيهما فكانت اشارة لبدء مهمة بعثتهما الرسمية، كما افادت وكالة الفضاء الاميركية التي نقلت صورهما مباشرة.

هذه المهمة خارج المحطة جرت اسرع مما كان متوقعاً لها. وكان على كل من رائدي الفضاء تثبيت ثلاث بطاريات جديدة من نوع ليتيوم ايون. إنها كبيرة الحجم تزن كل منها مئتي كيلوغرام. وقد حلت محل بطاريات الهيدروجين.

بيسكيه في الثامنة والثلاثين من العمر وصل الى المحطة في العشرين من تشرين الثاني /نوفمبر هو رابع فرنسي يقوم بمهمة خارج المحطة الدولية. اما الاميركي كيمبروه الذي يكبره بعشر سنوات فهو قائد المحطة كان قد خرج قبل اسبوع من المحطة لتثبيت البطاريات الثلاث الاولى.