سوريا: سلسلة من الانفجارات بالقرب من العاصمة دمشق

سوريا: سلسلة من الانفجارات بالقرب من العاصمة دمشق
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

سلسلة من الانفجارات هزت ليل الخميس الجمعة قاعدة المزة العسكرية في ضاحية دمشق، مصادر إعلامية قالت إنّ القصف استهدف مدرج مطار المزة العسكري، بالإضافة إلى مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة داخل المطار، ما

اعلان

سلسلة من الانفجارات هزت ليل الخميس الجمعة قاعدة المزة العسكرية في ضاحية دمشق، مصادر إعلامية قالت إنّ القصف استهدف مدرج مطار المزة العسكري، بالإضافة إلى مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة داخل المطار، ما أدى إلى اشتعال النيران.

كما أوضحت مصادر أخرى أنّ العملية من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية من طراز “أف 35” التي اقتحمت الأجواء السورية من جهة لبنان.

وفي وقت سابق قتل ثمانية أشخاص على الأقل إضافة إلى عدد من الجرحى في تفجير انتحاري وقع الخميس في منطقة كفرسوسة جنوب شرقي العاصمة السورية دمشق.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنّ انتحاريا فجّر نفسه بالقرب من نادي المحافظة بالمنطقة أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم أربعة عسكريين ضمنهم عقيد في الجيش النظامي السوري.

حي كفرسوسة يقع جنوب شرقي العاصمة دمشق يعيش في قسم منه وزراء ومسؤولون أمنيون كبار كما أنّه يأوي مقر أجهزة المخابرات السورية.

ويذكر أنّ منطقة كفرسوسة كانت قد عرفت في كانون الأول/ديسمبر 2011 اعتدائين استهدفا مركزين لقوات الأمن خلّفا أكثر من أربعين قتيلا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قصف جوي تركي لمواقع داعش في سفلانية و بزعا شمال سوريا

انفجارات عنيفة قرب دمشق استهدفت مستودع صواريخ لمجموعة تابعة لإيران

ستة قتلى حصيلة جديدة لانفجار منطقة السيدة زينب جنوب دمشق