لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وثيقة: محققون دوليون يشتبهون بتورط الرئيس الأسد في استخدام السلاح الكيماوي

 محادثة
وثيقة: محققون دوليون يشتبهون بتورط الرئيس الأسد في استخدام السلاح الكيماوي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وكالة رويتروز للأنباء ذكرت أنها اطلعت على وثيقة تكشف أن محققين دوليين يقولون لأول مرة في اشتباههم بضلوع الرئيس السوري بشار الأسد و شقيقه ماهر في استخدام أسلحة كيماوية في الصراع السوري.الحكومة السورية بدورها نفت الاتهامات ، و قالت أنها “لا أساس لها من الصحة.”

من جهة أخرى تم نشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قوات الجيش السوري الحر المدعوم من أنقرة و هو يهاجم مسلحي تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في منطقة الباب شمال سوريا ، و هذا في إطار عملية “ درع الفرات “ التي تخوضها تركيا على طول الحدود التركية السورية.

و في دمشق طلبت وزارة الخارجية السورية الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل بعد قصف مواقع في محيط مطار “المزة” في العاصمة السورية. صحيفة “يديعوت احرونوت” ذكرت أن الهجوم الجوي على سوريا كان يهدف لتدمير قافلة أسلحة صواريخ من طراز أرض أرض من صناعة إيران كانت متهجة لحزب الله اللبناني.