لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ماكدونالد يوافق على توزيع وجبات مجانية على المشردين في روما

 محادثة
ماكدونالد يوافق على توزيع وجبات مجانية على المشردين في روما
حجم النص Aa Aa

للنوم وحمايتهم من البرد القارس، حوالى ثلاثين شخصاً مشرداً يلجأون يومياً الى كنيسة
القديس كاليكستوس في حي تراستيفيري بروما.

وفق جمعية سانت ايجيديو الكاثوليكية، فإن خمسة عشر شخصاً لقوا حتفهم في ايطاليا جراء البرد بينهم خمسة في روما وذلك منذ كانون الاول/ديسمبر.

لوتشيا لوتشيني احدى المتطوعات في هذه الجمعية تتحدث عن هؤلاء المشردين قائلاً “يأتون مع ابتسامة عريضة، إنهم سعيدون ويطلبون الشاي او البابونج غيرها من المشروبات الساخنة، وعادة مع يجلسون معنا للتحدث. إنهم يظهرون شعورهم بالامتنان ومن ثم يذهبون للنوم فغالبيتهم يكونون متعبين جداً”.

بطلب من المؤسسات الخيرية والفاتيكان، وافق مطعم ماكدونالد للوجبات السريعة الواقع في حي بورغو بيو على تأمين يومياً الف وجبة مجانية للمشردين.

بيير فرانشيسكو سبيغا يعيش بلا مأوى تحدث مشيراً الى انه “من الجيد ان تعطي هذه المؤسسات العالمية الطعام للفقراء في نهاية النهار بدلاً من رميها في سلات المهملات”.

موافقة الفرع الجديد لماكدونالد جاءت لوضع حد للجدل القائم حول وجوده في حي تراثي تملكه القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية.