Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بايدن يؤكد الدعم الأميركي لأوكرانيا في آخر زيارة رسمية إلى كييف

بايدن يؤكد الدعم الأميركي لأوكرانيا في آخر زيارة رسمية إلى كييف
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في آخر زيارة له إلى أوكرانيا وهو في منصب نائب الرئيس الأميركي، دعا جو بايدن إلى الإبقاء على العقوبات ضدّ روسيا، إلى حين التزامها ببنود اتفاق مينسك للسلام، المتعلق بالصراع في أوكرانيا.

اعلان

في آخر زيارة له إلى أوكرانيا وهو في منصب نائب الرئيس الأميركي، دعا جو بايدن إلى الإبقاء على العقوبات ضدّ روسيا، إلى حين التزامها ببنود اتفاق مينسك للسلام، المتعلق بالصراع في أوكرانيا. وحث بادين إدارة الرئيس المقبل دونالد ترامب على أن تكون “داعماً قوياً” لأوكرانيا.

خلال لقاء صحافي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، قال جو بادين : “مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع أوضحنا أن العقوبات على روسيا ستبقى إلى أن تُطبّق بالكامل، مع التشديد على كلمة بالكامل، جميع التزاماتها المتعلقة باتفاق مينسك. والعقوبات ضد روسيا المتعلقة بشبه جزيرة القرم، يجب أن تبقى إلى أن تعيد روسيا السيطرة الكاملة إلى الشعب الأوكراني”.

تصريحات بايدن تأتي بعد تعليقات أدلى بها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وتذهب في الاتجاه المعاكس تماماً، أعرب فيها عن تطلعه لإبرام اتفاق مع موسكو ترفع بموجبه العقوبات المفروضة عليها من قبل واشنطن، مقابل خفض تسلحها النووي

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها مرشحة للحزب؟

تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر

بولندا: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لمكافحة "التضليل" الإعلامي الروسي