لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنتخابات برلمانية في ألمانيا في أيلول المقبل

 محادثة
إنتخابات برلمانية في ألمانيا في أيلول المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

افرزت الانتخابات داخل حزب الخضر اليساري الالماني التي اعلنت الاربعاء عن فوز تشيم أوزدِمير والرئيسة كاترين غوريغ-إيكاردت بقيادة الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية في ايلول سبتمبر المقبل، وثبتت السيدة غورين-إيكاردت مكانها بعد ان حصلت على اكثر من سبعين بالمئة من اصوات الاعضاء لاسيما وان قانون الحزب ينص على ان امرأة ورجلا يقودانه، وحصل اوزدِمير على نحو ستة وثلاثين بالمئة من الاصوات.
وقد اعلنت الحكومة الالمانية الاربعاء اجراء الانتخابات البرلمانية في الرابع والعشرين من ايلول سبتمبر المقبل في دورة وصفت بالحاسمة مع تصاعد الشعبوية في داخل المانيا وفي العالم بحسب المستشارة انغيلا ميركل التي ترشحت لفترة رابعة، ويهدد تصاعد حزب البديل من اجل المانيا وهو حزب شعبوي يميني متطرف مناهض للمهاجرين الذين استقبلتهم المانيا في العامين الماضيين بسبب سياسة ميركل وفقا لحزب البديل ما يعني ان تجد ميركل في حزب الخضر والحزب الليبرالي ملاذا ائتلافيا لمواجهة حزب البديل الذي حقق نتائج متقدمة في الانتخابات المحلية والاقليمية الاخيرة.