لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

القوات العراقية تعلن تحرير الجانب الشرقي من الموصل من يد داعش

 محادثة
القوات العراقية تعلن تحرير الجانب الشرقي من الموصل من يد داعش
حجم النص Aa Aa

عقب ثلاثة أشهر من المعارك العسكرية الدامية نجحت القوات العراقية في استعادة سيطرتها على الجانب الشرقي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم مايسمى “الدولة الإسلامية”.

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق طالب الجغاتي أكد في مؤتمر صحفي عقده ببلدة برطلة شرق الموصل اكتمال عملية السيطرة على الأحياء الواقعة شرقي نهر دجلة بالمدينة.

كما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تحرير المنطقة الأثرية وتل نركال شمالي الموصل، وأفادت وسائل إعلام محلية أن القوات العراقية كبدت داعش خسائر كبيرة، في إطار عملية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على المدينة بأكملها والتي تعد آخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

كما تمكنت القوات العراقية من استعادة المسجد النوري الكبير حيث ظهر زعيم داعش أبو بكر البغدادي في التاسع والعشرين من يونيو/حزيران من العام 2014 علنا للمرة الأولى وألقى خطبة الجمعة التى أعلن فيها قبول بيعة تنظيم داعش له بالخلافة، وطالب الجميع ببيعته.