لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بريطانيا ستسعى لتحديد دورها الجديد في العالم

 محادثة
بريطانيا ستسعى لتحديد دورها الجديد في العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توضيح من قبل وزير الخارجية الفرنسية للموقف الرسمي الفرنسي من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي:” نقولها بوضوح لن يكون هنالك قطاف كرز كما يقول المثل الشعبي لكن ذلك لا يعني اننا نقاصص المملكة المتحدة و هي عبارة سمعناها من زميلنا البريطاني بكل الأحوال الموقف الفرنسي ليس كذلك”. وزير خارجية بريطانيا كان قد تحدث اثناء زيارة له الى الهند عما اعتبره موقفا فرنسيا:” إذا كان الرئيس هولاند يريد ان يقاصص كل من اختار الهرب على طريقة افلام الحرب العالمية الثانية فنحن لا نعتبر ان ذلك هو السبيل السليم و هذا الأمر ليس في مصلحة الأصدقاء و الشركاء”. و في المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس تحدثت رئيسة وزراء بريطانيا عن خيارات حكومتها:” على بريطانيا العظمى ان تواجه مرحلة تغيير مهمة فسنقطع مرحلة مفاوضات صعبة و سنحدد دورنا الجديد في العالم”. نبقى في بريطانيا لنشير الى ان المحكمة البريطانية العليا ستبدى رأيها يوم الثلثاء المقبل حول احقية البرلمان البريطاني بالموافقة على تفعيل المادة خمسين من المعاهدة الأوروبية.