لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ردود الفعل في منتدى دافوس على وصول ترامب لسدة الرئاسة

 محادثة
ردود الفعل في منتدى دافوس على وصول ترامب لسدة الرئاسة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصول الملياردير دونالد ترامب الذي لا يملك أي خبرة سياسية إلى البيت الابيض، يثير العديد من التساؤلات حول مستقبل العلاقات الدولية ، هذا التساؤل ألقى بظلاله على المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

جون ماري غيهينو ، المنظمة غير الحكومية (مجموعة الأزمة الدولية) يقول:
“ إذا كنتم تركزون فقط على الولايات المتحدة، و بدون تأييد للهيئات مثل الاتحاد الأوروبي و الناتو، التي تعتبر الغراء الذي يجمع العالم، بعدها ستكون أوقاتاً صعبة.”

كورنليس فان زادلهوف، مؤسس (DTZZADELHOFF) يقول:
“إذا كان سيطوف أمريكا كرجل أعمال، و لا أتمنى ذلك، لأنه في ميدان العقارات التجارية ، كان مفلساً و مفلساً و مفلساً. و قد قلت ذلك ، وربما كان تعلم الكثير من ذلك (فشله التجاري) ، و كان ذكياً جداً في كيفية وصوله للرئاسة، وفي العلاقات العامة قام بعمل رائع. لذلك دعونا نعطيه فرصة الشك. “

نيمرة أمجد، مدير الشبكة الباكستانية المستدامة يقول:
“عندما ترى النساء رجلاً مثل دونالد ترامب، الذي اعترف بمضايقة النساء جنسياً.أعتقد أنه يطلق كل تلك المشاعر التي لديكِ عند مشاهدته فهو يمثل كل رجل تعامل معكِ بهذه الطريقة. لذا، أعتقد أنه مقلق جداً أن يكون القائد في واحدة من أقوى الدول في العالم “.