لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عبارة "إمرأة سيئة" التي استخدمها ترامب تثيرغضب نساء العالم

 محادثة
عبارة "إمرأة سيئة" التي استخدمها ترامب تثيرغضب نساء العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أهلا ومرحبا بكم في برنامج بيزنس لاين..

عطلة نهاية الأسبوع الماضي شهدت خروج ملايين الأشخاص إلى الشوارع. بعد يوم واحد من أداء دونالد ترامب اليمين الدستوري ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الامريكية.

غلب الطابع النسائي على المسيرات التي اجتاحت ستين دولة. وفقا لاحصائيات منظمي المسيرات، بلغ عدد المشاركين والمشاركات حول العالم خمسة ملايين. في واشنطن شهد الشارع الأمريكي خروج نحو مليون شخص.

وصرح المنظمون أن المسيرات النسائية لم تكن فقط للتنديد بمسألة تولي ترامب السلطة الأمريكية، بل عبرت عن صرخة المرأة في رسالة قوية للعالم أجمع بهدف إلقاء الضوء على حقوق النساء المهدورة من المجتمع المدني والدولي.

الأمريكيات أعربن عن مخاوفهن من هدر حقوقهن بموجب تولي ترامب زمام الأمور في البلاد.

ولكن لماذا ترسخ هذا الاعتقاد لدى بعضهن؟ حسنا من الممكن أن يرجع ذلك إلى تعليقات الرئيس الأمريكي غير اللائقة عن النساء سواء في بلاده أو خارجها.

القشة التي قصمت ظهر البعير تبلورت في تصريح ترامب حول منافسته السابقة السيدة هيلاري كلينتون حين وصفها على الملأ بال” المرأة السيئة”.