Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ترامب يوقع مرسوما لتشييد جدار حدودي مع المكسيك

ترامب يوقع مرسوما لتشييد جدار حدودي مع المكسيك
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع الاربعاء مرسوما يطلق مشروع بناء الجدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

اعلان

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع الاربعاء مرسوما يطلق مشروع بناء الجدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. أمر كان قد وعد به ترامب خلال حملته الإنتخابية للرئاسيات الأمريكية الأخيرة.

دونالد نترامب قال:“أمة دون حدود ليست أمة، بداية من اليوم الولايات المتحدة الأمريكية تستعيد المراقبة على حدودها، وتستعيد حدودها، لقد قمت بتوقيع مرسومين تنفيذيين من شأنهما إنقاذ آلاف الأرواح، الملايين من مناصب الشغل ومليارات ومليارات الدولارات.”

كما وقع ترامب مرسوما آخرا حول التطبيق الصارم لقوانين الهجرة يتضمن خصوصا تدابير ضد “مدن الملجأ” التي تؤوي المهاجرين غير الشرعيين الذين اعتبرهم مصدر العنف والجريمة.

دونالد ترامب قال في هذا الأمر:“انضم هنا إلينا بعد ظهر اليوم أولياء الأطفال الذين قتلوا بشكل فظيع من قبل الأفراد الذين يعيشون هنا بشكل غير قانوني، الخبراء تحدَثواعن تطبيق قوانين الهجرة الذي يمكن أن يفصل أسر المهاجرين غير الشرعيين، ولكن الأسر لم تتحدّث عن الأسر الأمريكية التي فصلت إلى الأبد عن الأشخاص الذين يحبونهم.”

ترامب أعلن إنشاء المزيد من مراكز الاحتجاز على طول الحدود لجعل احتجاز وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الاصلية أكثر سهولة وأقل كلفة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المكسيك تنتقد قرار ترامب تشييد جدار على حدودها مع الولايات المتحدة

أميركا والمكسيك: عن الجدار العازل

ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية