و أيضاً.....

و أيضاً.....
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

اعلان

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

الحظيرة الأسترالية للزواحف بحاجة لاصطياد العناكب القاتلة

السم القاتل خلال ساعات قليلة الذي تتوفر عليه عناكب، على غرار العنكبوت المعروف بـ: آتراكْسْ روبوستوس، يُعتبَر دواء يُنقِذ من الموت الذين يتعرضون إلى لسعات سامة. الحظيرة الأسترالية للزواحف طلبت قبل أيام من موظفيها ومن المواطنين مساعدتها على جمع سموم العناكب والعقارب والثعابين من أجل تحويلها إلى مصل لعلاج اللدغات القاتلة التي قد يتعرض لها الإنسان. ويهدف هذا المسعى إلى تعزيز مخزون البلاد من هذه السموم الهامة والذي بدأ حجمه يتراجع، لا سيما أن التعرض للدغات تشكل خطرا على حياة الإنسان أمرٌ شائع في أستراليا، وفي سيدني بشكل خاص، حسب الخبراء الذين حددوا خريطةً لمناطق انتشار العناكب والثعابين والعقارب المستهدَفة عبْر البلاد وشرحوا للراغبين في المشاركة في العملية الكيفية السليمة لاصطيادها.

هل صُنِع في إيطاليا؟

أَطلقت إيطاليا تطبيقا جديدا مجّانيًا يسمح لِجهاز سمارتفون بقراءة الرموز الإلكترونية الملصَقة على المنتوجات بغرض تمكين المستهلكين من التحقق إن كانت إيطالية الصُّنع أم أن مصدرها بلد أجنبي.
الغاية من إطلاق هذا التطبيق هو تعزيز قدرة الشركات الاقتصادية الإيطالية على المنافسة أمام المنتوجات غير الإيطالية الأرخص ثمنًا ومكافحة الغش والتزوير.

المدن الصينية أما تحديات مرحاضية على الطرقات

وَضَعَتْ الصين في خدمة سائقي السيارات مراحيض على الطرقات معززة بمساحات للتوقف دون أن تهمل إمكانية إفراط بعضهم في شغل هذه المساحات دون حق للقيام بحاجات أخرى لا علاقة لها بالغاية الأصلية لهذه الخدمة.
بمقتضى القانون، يُعاقَب كل مَن يمكث في موقف السيارات لأكثر من 15 دقيقة بدفع غرامة مالية يفرضها المراقِبون من رجال الشرطة. ويُساهم في عملية قمع المخالِفين المواطنون الذين طُلِب منهم التبليغ عن المُفرِطين.
التجربة تأخذ مجراها بنجاح في مقاطعة شْيَانْ.

China city unveils parking spaces for toilet breaks: Spaces marked on main roads in Xi'an have 15 minute… https://t.co/4hJcxqajoe#news

— {ATOM} (@_ATOMbot) January 20, 2017

Pope orders resignation over condom row

خلاف ينشب بين الفاتيكان ومؤسسة “فرسان مالطا” بسبب توزيع هذه الهيئة الكاثوليكية التي يعود وجودها إلى القرن 15م واقيات ذَكرية على آلاف المواطنين في ميانْمار للوقاية من الأمراض المتنقِّلة عبْر الاتصالات الجنسية.
البابا كلف مَن يتولى إدارة شؤون “فرسان مالطا” مؤقتا بعد استقالةٍ تحت الضغط لمسؤولها في روما المؤاخَذ على مؤسسته الانخراط في مسعى متعلِّق، من وجهة نظر الفاتيكان، بمسألة الإنجاب والحمل، علمًا أن الكنيسة الكاثوليكية تمنع استخدام موانع الحمل الصناعية كالواقيات.

Erdoğan’s chief advisor has ‘prepared guns,’ ready to die for boss

يِتشيتْ بولوتْ كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال إنه على استعداد للدفاع عن قائده ضد أيِّ اعتداء موضحا أنه مجهَّز لهذا الغرض بمسدسيْن ومئات الرصاصات. وقال بهذا الشأن على قناة ـي آر تي: “لا يمكن لأحد أن يمسّ برئيس هذه البلاد قبل أن يقتلني”.
ويعتقد مستشار الرئيس أن إردوغان مستهدَف بالقتل من قِبل قوى دولية غير راضية عن عدم انصياعه لإستراتيجياتها.

Yiğit Bulut: İki silahım yüzlerce mermim var, ben ölmeden Erdoğan'a kimse dokunamaz! [Video]
http://t.co/EfFWUJn8evpic.twitter.com/nKSoEeza5M

— T24 (@t24comtr) 20 Mai 2015

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لماذا انسحبت إيطاليا من مشروع "الحزام والطريق" الصيني؟

شاهد: نشطاء غرينبيس يتسلقون مبنى شركة النفط إيني في روما

جريمة قتل الطالب ريجيني أمام القضاء الإيطالي قريبا.. محاكمة غيابية لأربعة ضباط مخابرات مصريين