لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجموعة اليورو ترد على مهاجمة الولايات المتحدة الأمريكية للعملة الموحدة

 محادثة
مجموعة اليورو ترد على مهاجمة الولايات المتحدة الأمريكية للعملة الموحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وزراء مالية منطقة اليورو دافعوا عن العملة الأوروبية الموحدة يوم الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسل ، بعدما توقع المرشح لمنصب السفير الأمريكي بالاتحاد الأوروبي تيد مالوك إمكانية انهيار اليورو خلال 18 شهرا.

رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلويم توقع أن تتمكن دول الاتحاد الأوروبي من استعادة القدرة على النمو الاقتصادي مجددا.

ديسلبلويم عبر خلال اجتماع لوزراء مالية المنطقة يوم الخميس:“نحن لسنا حمائيين ولا دفاعيين. نحن من أوروبا، يجب علينا أن نواصل العمل على التجارة الحرة، وبطبيعة الحال التمسك بالمعايير الأوروبية، وحماية العمل، وحماية البيئة. وغيرها من الأمور. ولكن نعم، التجارة الحرة، لا تزال هناك الكثير من الفرص.”

مجموعة اليورو أشارت إلى أن دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت البيت الأبيض، وتصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي يشكلان مخاطر على النمو في دول المنطقة.

من جهته أعلن صندوق النقد الدولي في تقييم دوري لمنطقة اليورو إن اقتصادات المنطقة يجب أن تتقارب أكثر أو ستعاني من أزمات متكررة.