لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منتجو نبات الكوكا في كولومبيا يحتجون ضد برنامج استبدال المحاصيل

 محادثة
منتجو نبات الكوكا في كولومبيا يحتجون ضد برنامج استبدال المحاصيل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

منتجو نبات الكوكا في كولومبيا خرجوا في مسيرة ضد برنامج استبدال المحاصيل الجديد الذي طالبت به الحكومة، وهو جزء من اتفاق سلام مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية فارك.

الحكومة الكولومبية أعلنت أن مساحات شاسعة من مزارع نبات الكوكا الذي يدخل في صناعة مخدر الكوكايين سيتم القضاء عليها هذا العام.

المزارعون يطالبون السلطات باحترام معيشتهم وتقديم مقترحات أفضل وأكثر واقعية.

إدغار مورا رئيس جمعية المزارعين في كولومبيا:” المناطق التي تزرع فيها الكوكا معزولة، سكان القرى على استعداد لاستبدال إنتاج الكوكا، ولكن هم في حاجة إلى بديل مربح، بما فيه الكفاية بالنسبة لهم، لكي لا يخسروا المال مع المنتجات القانونية الأخرى التي اقترحت عليهم الحكومة زرعها.”

نبات الكوكا يعتبر مخدرا غير مشروع حسب اتفاقية الأمم المتحدة الوحيدة للمخدرات لعام 1961، بمعية الكوكايين والهيروين والأفيون والمورفين ومجموعة كبيرة من الأدوية الكيميائية.

السلطات الكولومبية أعلنت أنها ستستثمر 340 مليون دولار في برنامج الاستبدال ستستفيد منه حوالي خمسين ألف أسرة.

وعلى الرغم من الجهود المكثفة من قبل القوات الكولومبية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية للحد من تجارة الكوكايين، إلا أن زراعة الكوكا شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية.