لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الديمقراطيون في الكونغرس يتحركون لعرقلة تنصيب مرشحي الرئيس ترامب في وزارتي الخزانة و الصحة

 محادثة
الديمقراطيون في الكونغرس يتحركون لعرقلة تنصيب مرشحي الرئيس ترامب في وزارتي الخزانة و الصحة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الأقلية الديمقراطية في الكونغرس تتحرك قصد عرقلة التصويت على مرشحي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصبي وزارتي الخزانة و الصحة.
و تأتي مقاطعة الديمقراطيين للتصويت على ترشيح ستيفن منوتشين لوزارة الخزانة و توم برايس للصحة ، كتعبير عن سخطهم من سياسة ترامب في أسبوعه الأول من الرئاسة ، كما اتهم برايس بأنه استثمر في شركة طبية كانت تستفيد من قانون شارك برايس العضو في الكونغرس في رعايته ، أما منوتشين فيتهم بعدم التصريح عن أصول له خارج البلاد و هو المصرفي في وول ستريت.
وبموجب قوانين مجلس الشيوخ يجب حضور عضو واحد على الاقل من الحزب المعارض لاجراء التصويت.

أورين هاتش ، سناتور جمهوري من يوتاه يقول:
“ أخبرنا قبل دقائق عن قائمة من المطالب من جانب الديمقراطيين. لم يقوموا بتقديمها لنا قبل أسبوع. ربما كنا سننظر فيها، حتى و إن كانت متأخرة، لقد كان لنا جلسات و العديد من الاجتماعات ، و عملنا معا، و اعتقدت أنهم مستعدون للتصويت اليوم ، و لكنني لم أر ذلك.”

من جهة أخرى تم تأجيل التصويت على تأكيد السيناتور جيف سيشنز على رأس وزارة العدل إلى غاية الأربعاء ،بسبب طلب الديمقراطيين وقتا أطول للادلاء بكلماتهم. شيسنز أحد الأوفياء لترامب يعتبرالملهم لسياسته المعادية للهجرة.