لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إحباط هجوم "إرهابي" بالساطور في العاصمة الفرنسية باريس

 محادثة
إحباط هجوم "إرهابي" بالساطور في العاصمة الفرنسية باريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السلطات الفرنسية تعلن أنّ رجلا هاجم صباح الجمعة دورية عسكرية بساطور بالقرب من متحف اللوفر في باريس ما أدى إلى تعرض أحد الجنود لإصابة طفيفة في رأسه، كما أكّدت أنّ عسكريا آخر من الدورية قام بعدها بإطلاق النار على المهاجم ليصيبه على مستوى البطن.

متحف اللوفر الذي يعد من أكبر المتاحف في العالم وأشهرها يقع في الدائرة الأولى من باريس التي تعد منطقة تستقطب حشودا كبيرة من السياح.

رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف الذي كان في زيارة عمل في مدينة بايو في منطقة نورماندي أكّد أن هجوم اللوفر هو عمل “إرهابي“، كازنوف قال:“جندي كان يتولى مسؤولية تأمين متحف اللوفر تعرض لاعتداء يبدو أنّه يتعلق بهجوم إرهابي على الأرجح، لذلك يجب توخي الحذر.”

ومن جهته أكّد ميشيل كادو،محافظ شرطة باريس لوسائل الإعلام أنّ المعتدي الذي لم تعرف هويته بعد والمتواجد في حالة خطيرة هتف “الله أكبر” عند قيامه بالهجوم كما أوضح أنّه لم يعثر على متفجرات في حقيبتي المهاجم.

التحقيق في هذا الهجوم أوكل لجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة القضائية لباريس والمديرية العامة للأمن الداخلي.