عاجل

كالانيك ينسحب من المجلس الاقتصادي الاستشاري لترامب

 محادثة
كالانيك ينسحب من المجلس الاقتصادي الاستشاري لترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ترافيس كالانيك المدير التنفيذي لشركة اوبير، تخلى، يوم الجمعة، عن مركزه في المجلس الاقتصادي الذي يجمع عدداً من رجال الاعمال ويقدم استشاراته للرئيس الاميركي دونالد ترامب.

هذه الاستقالة جاءت اثر تعرضه لانتقادات حادة بسبب علاقته بالادارة الاميركية. كما يواجه حملة عالمية لمقاطعة تطبيق اوبير والغائه. وذلك خاصة بعد ان رفضت شركته الانضمام الى الاضراب الذي دعا اليه تحالف سائقي سيارات الاجرة في نيويورك تنديداً بسياسة ترامب المعادية للهجرة.

وفي رسالة الى موظفيه، شرح كالانيك لموظفيه انه تحدث الى الرئيس ترامب وعبر له عن قراره واشار الى ان وجوده في هذا المجلس لا يعني انه يدعمه او يدعم برنامجه لكن هذا ما جرى تفسيره بالضبط.

وفق العديد من وسائل الاعلام، فإن اكثر من مئتي الف مشترك دائم لدى اوبير الغوا حساباتهم.

تسلا

من ناحية اخرى، شركة تسلا المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية، قد تواجه ايضاً مشكلة، فمديرها التنفيذي ايلون موسك لن يغادر المجلس الاقتصادي الاستشاري.

وقد اوضح في رسالة الى موظفيه انه من الافصل التحدث الى الرئيس بدلاً من مهاجمته، واضاف انه وغيره سيعبرون عن اعتراضاتهم على
القرار الاخير الذي طال المهاجرين وسيقدمون اقتراحات لتغيير السياسة.

وقد اشارت معلومات غير رسمية الى ان عدداً من عشاق سيارة موديل ثلاثة الغوا طلبياتهم بسبب تعامل مديرها موسك مع ادارة ترامب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox