لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مُنفِّذ اعتداء اللوفر في باريس مصري مقيم في الإمارات العربية المتحدة

 محادثة
مُنفِّذ اعتداء اللوفر في باريس مصري مقيم في الإمارات العربية المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس تكشف أن منفذ الاعتداء على جنود فرنسيين داخل الرواق التجاري المحاذي لمتحف اللوفر كان مقيما في شقة اكتراها في الدائرة الباريسية الثامنة قرب جادة الشانزيليزيه حيث عُثِر على أغراضه الشخصية ونحو ألف يورو وغِمْديْ الساطوريْن اللذيْن استخدمهما في الاعتداء.

هوية الشخص، حسب المدعي العام، وإن لم تُحدَّد رسميا إلا أن كل المؤشرات تؤكد أنه مصري في التاسعة والعشرين من العمر مقيم في الإمارات العربية المتحدة، اسمه عبد الله رضا الهمامي، وقد دخل فرنسا نهاية يناير/كانون الثاني المنصرم بتأشيرة سياحية صادرة في العشرين من الشهر ذاته.

المدعي العام فرانسوا مولانسْ قال في ندوة صحفية:

“التحقيقات التي هي الآن في بداياتها تتواصل، وستتواصل، في فرنسا كما في الخارج في إطار التعاون الجنائي الدولي من أجل تحديد مسار المُنَفِّذ وأيضا دوافعه، والكشف أيضا إن كان ما قام به عملاً فرديا تلقائيا أم أنه، عكْس ذلك، تنفيذ لأوامر”.

وحسب رواية المدعي العام لوقائع الاعتداء، فإن المهاجِم اقترب من مجموعة من أربعة جنود كانوا يقومون بدورية داخل الرواق التجاري “لُو كَارُوسِيلْ دُو لُوفْرْ“، المؤدي إلى المتحف الذي يحمل نفسَ الاسم، ثم هاجمَهم حاملاً ساطوريْن ومُكبِّرًا فأصاب جنديًا إصابة طفيفة في رأسه وأسرع نحو الثاني الذي سقط أرضا وتلقى ضربات بالساطور قبل إطلاقه النار على المهاجم ليُسقطه أرضا بعد أن أصابه بجروح في بطنه.

الاعتداء أحدث هلعا في أوساط نحو ألف شخص كانوا متواجدين في محيط اللُّوفْرْ بقوا عالقين إلى غاية تأمين المنطقة.