لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رداً على الاتهامات الموجهة له، فيون "يعتذر" للفرنسيين لتوظيف زوجته وولديه

 محادثة
رداً على الاتهامات الموجهة له، فيون "يعتذر" للفرنسيين لتوظيف زوجته وولديه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون والمرشح للانتخابات الرئاسية عن حزب الجمهوريين اليميني، هاجم وسائل الاعلام التي تناقلت فضيحة الوظائف الوهمية التي طالت زوجته واثنين من ابنائه. والتي على اثرها فتحت النيابة العامة المالية تحقيقات معه.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي اقامه في مقر حملته الانتخابية في باريس، بعد ظهر الاثنين “ليس النظام الاعلامي من يصدر حكمه علي. فعلى الفرنسيين ان يقرروا. الشجاعة الاولى في السياسة هي الاعتراف بالاخطاء. التعاون مع العائلة في السياسة اصبح من الآن فصاعداً مرفوضاً من قبل الفرنسيين. ما كان مقبولاً في الامس، لم يعد مقبولاً اليوم. من خلال العمل مع زوجتي وابنائي، فضلت هذا التعاون الموثوق الذي يثير الشك اليوم. هذا خطاً. أسفي عميق واقدم اعتذاراتي للفرنسيين”.

فيون اعلن انه سينشر خلال ساعات على الانترنيت كل ممتلكاته وما تقاضته زوجته. وحاول استعادة ثقة ناخبيه مؤكداً على المضي قدماً في حملته الانتخابية وعدم تراجعه. فلقد كان “قرار الفرنسيين وسيبقى”. وشدد انه “لا احد يملك شرعية” تقويض ترشيحه.