Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ترامب ينشر قائمة هجمات" ارهابية" لم تحظ بالتغطية الاعلامية اللازمة حسبه

ترامب ينشر قائمة هجمات" ارهابية" لم تحظ بالتغطية الاعلامية اللازمة حسبه
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يتهم الصحافة بالتقصير في عملها و ينعتها بعدم النزاهة ، جاء هذا في خطاب ألقاه بالقاعدة العسكرية ماكديل في فلوريدا يوم الاثنين 6 فبراير/شباط، ترامب وجه اصبع الاتهام

اعلان

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يتهم الصحافة بالتقصير في عملها و ينعتها بعدم النزاهة ، جاء هذا في خطاب ألقاه بالقاعدة العسكرية ماكديل في فلوريدا يوم الاثنين 6 فبراير/شباط، ترامب وجه اصبع الاتهام لوسائل الاعلام بأنها تتغاضى عن تغطية هجمات ارتكبها “ارهابيون اسلاميون متشددون” ، و أصدر البيت الأبيض قائمة بعشرات الحوادث “ الارهابية” التي قال ترامب أنها لم تحظ بالاهتمام اللازم من جانب الاعلاميين بين .

وقال الرئيس الامريكي : “لقد رأيت ما حدث في باريس،و في نيس، وفي جميع أنحاء أوروبا ،لقد بلغنا مرحلة لم تعد فيها وسائل الإعلام تغط أخبار الاعتداءات.هناك حالات كثيرة لا تريد فيها الصحافة غير النزيهة بالمرة أن تغطي هذه الهجمات، لانه لديها أسبابها وأنتم تعرفونها جيدا”.
القائمة تضم “78 هجوما ارهابيا” ، غير أن الملاحظ ان عدة حوادث حظيت بتغطية اعلامية مكثفة و مستمرة سيما من جانب الاعلام الأمريكي، كهجمات باريس و بروكسيل و اسطنبول و نيس و سان بيرناردينو و ميامي.

يورونيوز قامت برصد الحوادث على الخريطة التالية بالاشارة إلى ما إذا كانت الهجمات دموية ام لا.اللون البرتقالي يشير إلى الهجمات الأكثر دموية، الاحمر يشير إلى الهجمات التي خلفت عدداً أقل من الموتى ،أما اللون الأزرق الدائن فيشير إلى الهجمات التي لم تخلف قتلى.

View the full map

يبدو ان برنامج “مكافحة التطرف العنيف” الذي يروج له الرئيس الرئيس ترامب يركز على التطرف الاسلامي دون غيره، ولا يستهدف جماعات مثل العنصريين البيض الذين نفذوا تفجيرات و عمليات اطلاق نار في الولايات المتحدة.

A White House official says “most” of these 78 attacks since 2014 have not received enough attention from media. pic.twitter.com/v66rcHxAFI

— Dan Merica (@danmericaCNN) February 7, 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه

نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية

فيديو: ترامب يصف المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"