مقتل ميخاييل تولستيخ قائد كتيبة "الصومال" التابعة للقوات الانفصالية شرق أوكرانيا

مقتل ميخاييل تولستيخ قائد كتيبة "الصومال" التابعة للقوات الانفصالية شرق أوكرانيا
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ميخائيل تولستيخ المعروف باسم “غيفي” أحد أبرز القادة العسكريين المتمردين شرق أوكرانيا قتل في دونيتسك صباح الاربعاء حسب ما أعلنت الجمهورية الشعبية لدونيتسك الانفصالية ، قائد كتيبة الصومال صاحب 35 عاماً

اعلان

ميخائيل تولستيخ المعروف باسم “غيفي” أحد أبرز القادة العسكريين المتمردين شرق أوكرانيا قتل في دونيتسك صباح الاربعاء حسب ما أعلنت الجمهورية الشعبية لدونيتسك الانفصالية ، قائد كتيبة الصومال صاحب 35 عاماً ،اكتسب شهرة في وسائل الاعلام حينما ظهر في فيديو و هو يواصل التدخين بكل أريحية في الوقت الذي سقطت فيه قذيفة غراد ليس بعيداً من مكان تواجده ، و لم يرتبك غيفي تماماً، كما صور وهو يسيء معاملة اسرى اوكرانيين،و ينظم عرضاً في دونيتسك للأسرى أمام السكان.
المعلومات أولية تفيد ان تولستيخ قتل في انفجار في مكتبه بوسط مدينة دونيتسك.

و يأتي مقتل “ غيفي” ضمن سلسلة اغتيالات لقادة المتمردين الانفصاليين الموالين لروسيا ، فقد قتل يوم السبت الماضي مسؤول كبير في الشرطة بمنطقة لوغانسك اثر وضع قنبلة في سيارته. كما سبق و أن قتل ارسين بافلوف بعد انفجار المصعد في بنايته و هو أحد القادة المدافعين عن دونباس.

عودة الاقتتال شرق أوكرانيا بين القوات الحكومية و القوات الانفصالية الموالية لروسيا خلف خلال اسبوع ما لا يقل عن 27 مدنياً في أفديفكا و ثمانية آخرون على خط الجبهة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة

شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا

طائرات بدون طيار أوكرانية تهاجم محطة زابوريجيا النووية الخاضعة لسيطرة روسيا