لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

افتتاح مهرجان برلين السينمائي بنكهة غجرية

 محادثة
افتتاح مهرجان برلين السينمائي بنكهة غجرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

النسخة الـ67 لمهرجان برلين السينمائي ، أول و أكبر مهرجان سينمائي لهذا العام في أوروبا ،ينظم هذا العام وسط اجراءات أمنية مشددة ، خشية هجمات مسلحة.
الدب الذهبي يتنافس عليه 18 انتاجاً دولياً، و الكلمة الأخيرة تعود للجنة التحكيم برئاسة المخرج الهولندي بول فيرهوفن.
هذا العام سيشهد عرض العديد من الأفلام السياسية ، كما أن وصول دونالد ترامب للبيت الأبيض، و موجة المعارضة لسياسته الانعزالية ألقت بظلالها على الصناعة السينمائية.

سكوت روكسيوروغ ، من المجلة التجارية “ هوليوود روبورتر” يقول:
“ صناعة الأفلام تأثرت بنوع من عدم اليقين على المستوى العالمي. و لكن أيضاً و خصوصاً لأن الصناعة السينمائية هي بحق صناعة عالمية، أقصد أنها بحق ترتكز على الأشياء و الخدمات التي بإمكانها التنقل عبر الحدود، و نرى الآن أن هذا مهدد مع بعض السياسيين الذين جاؤوا مع الرئيس دونالد ترامب.”

مهرجان برلين سيفتتح العروض الأولية بفيلم “ جانغو” الذي يروي سيرة مؤسس الجاز الغجري “ جانغو ريناردت“،الموسيقي لم يمنعه احتراق إحدى يديه من الابداع الفني ، الفيلم يسلط الضوء على الجوانب الخفية خلال الحرب العالمية الثانية.