لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين

 محادثة
آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الياباني شينزو هو ثاني رئيس دولة يستقبله الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب في البيت الابيض. فبعد لقاء في المكتب البيضاوي، يوم الجمعة، يتوجه الرجلان الى فلوريدا لتمضية عطلة نهاية الاسبوع ويلعبان الغولف.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك صرح كل ترامب قائلاً “الروابط بين أمتينا والصداقة بين شعبينا تعودان لجذور عميقة جداً جداً. هذه الإدارة ملتزمة بتعزيز تلك العلاقات أكثر”.

وأعلن آبي من جانبه “في جو مريح ، سأتباحث مع ترامب حول مستقبل العالم ومستقبل المنطقة ومستقبل اليابان والولايات المتحدة”.

بعد توتر في العلاقات بين البلدين تسببت بها تصريحات ترامب الرافضة لاتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ وغبته في اعادة النظر بالالتزامات الدفاعية القائمة،

رفض ترامب اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهاجئ و يوم الجمعة.

بالنسبة لآبي فإنه يتطلع لاقامة علاقات شخصية وثيقة مع ترامب بعد ان عبر عن رغبته برفض اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ واعادة النظر في الالتزامات الدفاعية القائمة.

ويبدو ان استراتيجية الغولف لدى رجال الاعمال لن تعيق آبي عن اقتراح استحداث آلاف الوظائف في الولايات المتحدة من خلال مشاريع خطوط قطارات فائقة السرعة وغيرها من مشاريع للبنى التحتية.

وتأتي هذه الزيارة، بعد ستين عاماً على زيارة جده رئيس الوزراء السابق نوبوسوكي كيشي للولايات المتحدة وحينها لعب الغولف مع الرئيس الاميركي دوايت آيزنهاور.