لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماليزيا ترفض تسليم جثمان أخ زعيم كوريا الشمالية قبل الحصول على عينات من الحمض النووي من عائلته

 محادثة
ماليزيا ترفض تسليم جثمان أخ زعيم كوريا الشمالية قبل الحصول على عينات من الحمض النووي من عائلته
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات الماليزية إنها لن تسلم جثمان الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية والذي اغتيل الاثنين في مطار كوالالمبور الدولي قبل الانتهاء من تشريح جثته وتقديم عائلته عينات من الحمض النووي.

وأعتقلت كوالالمبور ثلاثة أشخاص بينهم إمراتان فيما تبحث الشرطة عن ثلاثة أخرين للاشتباه بعلاقتهم بمقتل كيم جونغ نام الذي يعتقد انه تعرض لهجوم من خلال رش سائل على وجهه في المطار حيث كان يستعد للسفر إلى ماكاو المنطقة الادارية التابعة للصين، حيث أمضى سنوات عديدة في المنفى.

كاتب ياباني أرجع اغتيال كيم جونغ نام إلى معارضته لسيطرة عائلته على السلطة في كوريا الشمالية.

كاتب ياباني: “أولا هو كان يقول إن توريث السلطة لا تتفق مع النظام الاشتراكي وينبغي اختيار الرؤساء من خلال عملية ديمقراطية. كان يقول إنه من المستحيل لكوريا الشمالية أن تستمر إلا إذا طريق الاصلاح والتحرير كما فعلت الصين.”

وأثار كيم جونغ نام الذي كان يفترض أن يكون وريثا للسلطة في كوريا الشمالية غضب والده عندما حاول دخول اليابان بجواز سفر مزور بهدف زيارة متنزه “ديزني لاند”. وهو يعيش منذ ذلك الوقت في المنفى ما بين ماكاو وسنغافورة والصين.