لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ليبرمان: هدف ايران النهائي تقويض السعودية

 محادثة
ليبرمان: هدف ايران النهائي تقويض السعودية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان أن الهدف النهائي لايران هو تقويض المملكة العربية السعودية ودعا ليبرمان في كلمة أمام مؤتمر ميونخ للأمن الدول العربية السنية إلى إجراء حوار مع اسرائيل بهدف هزيمة العناصر المتطرفة في المنطقة.

وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان
“إن الاتفاق الايراني هو نسخة طبق الاصل من الاتفاق مع كوريا الشمالية. ونرى الان نتائج الاتفاق مع كوريا الشمالية. لا شك إن سألت أي شخص في الشرق الأوسط الجميع يعلم أن إيران ستكون مثالا أخر على اتفاق كوريا الشمالية.”

من جهته أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، مشيرا إلى تدخلها في شؤون بلدان كثيرة، في المقابل دعا وزير الخارجية الايراني جواد ظريف دول الخليج للتعاون لمعالجة اسباب القلق والعنف في المنطقة.

وزير الخارجية الايراني جواد ظريف:
“إن إيران لا تتأثر بالتهديدات، إنها تستجيب بشكل جيد للغاية للاحترام، لكنها لا تتأثر بالتهديدات.”

موفد الامم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا تساءل من جهته عن مدى التزام إدارة الرئيس الامريكي الجديد بالبحث عن تسوية سياسية في سوريا التي قال إنها السبيل الوحيد لهزيمة داعش.

ستافان دي ميستورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشان سوريا:
“إذا رغبتم في هزيمة داعش. يجب علينا التوصل إلى تسوية سياسية شاملة وذات مصداقية في سوريا حتى لو بدا الامر معقدا، حتى لو بدا الامر مستحيل. إنه التحدي الذي يجب علينا جميعا مواجهته في الاسابيع القليلة المقبلة.”