القوات العراقية تواصل عملياتها من أجل استعادة غرب الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية

القوات العراقية تواصل عملياتها من أجل استعادة غرب الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو قالت إنه لقصف جوي امريكي استهدف أبنية سكنية ومحلات تجارية في حي الشفاء الواقع غربي مدينة الموصل ، وأضافت أن 49 شخصا قتلوا، معظمهم أطفال ونسا

بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو قالت إنه لقصف جوي امريكي استهدف أبنية سكنية ومحلات تجارية في حي الشفاء الواقع غربي مدينة الموصل ، وأضافت أن 49 شخصا قتلوا، معظمهم أطفال ونساء، وجرح 78 آخرون.

اعلان

وواصلت القوات العراقية لليوم الثاني عمليتها لاستعادة القسم الغربي من مدينة الموصل من المسلحين الجهاديين غداة سيطرتها على مواقع في جنوب المدينة الواقعة في شمال العراق.

القوات العراقية استعادت 15 قرية في جنوب الموصل على الطريق المؤدي الى المطار الذي يشكل احد اهدافها الرئيسية.

وكانت القوات العراقية بدأت الاحد هذه العملية التي يتوقع ان تكون الاشرس في اطار المواجهات التي بدأت منذ اربعة اشهر لاستعادة ثاني المدن العراقية واخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

الموصل التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو 2014 هي آخر معقل لهذا التنظيم المتطرف في العراق. ومنها اعلن زعيمه ابو بكر البغدادي دولة “الخلافة” في العام نفسه.

وحذرت منظمات اغاثية من تدهور الظروف المعيشية في الجانب الغربي من الموصل، حيث يحتجز تنظيم الدولة الاسلامية نحو 750 ألف مدني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مطعم في الموصل يساعد العراقيات الأرامل على توفير استقلاليتهن

بعد مقتل 3 أفراد من مكافحة الإرهاب.. العراق يدين "العدوان التركي المتكرر" على أراضيه

مقتدى الصدر: عن أسباب الكوارث الطبيعية.. " غضب سماوي" و"ذنب ليبيا غير مغفور"