واشنطن تكشف آليات تنفيذ عملية طرد المهاجرين غير الشرعيين...الاحتجاجات تتواصل

واشنطن تكشف آليات تنفيذ عملية طرد المهاجرين غير الشرعيين...الاحتجاجات تتواصل
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الإدارة الأمريكية تحدد رسميا في مذكرة صدرت الثلاثاء المقاييس والتدابير العملية التي تسمح لقوات الأمن بالقبض على المهاجرين غير الشرعيين وطردهم من الولايات المتحدة الأمريكية طبقا للأمر الرئاسي المثير لل

اعلان

الإدارة الأمريكية تحدد رسميا في مذكرة صدرت الثلاثاء المقاييس والتدابير العملية التي تسمح لقوات الأمن بالقبض على المهاجرين غير الشرعيين وطردهم من الولايات المتحدة الأمريكية طبقا للأمر الرئاسي المثير للجدل أمريكيا وخارجيا الذي وقَّعه الرئيس دونالد ترامب قبل أسابيع. الإدارة الأمريكية أوضحت أنها تستثني المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا التراب الأمريكي وهم أطفال.

الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر قال خلال ندوة صحفية بهذاالصدد: “خلال هذا الصباح، سكرتير الأمن الداخلي كيلي ووزارة الداخلية أصدرا مذكرة تخص تنفيذ أمريْن رئاسيين لحماية الوطن. والأهم هو أن الرئيس يمنح كل الصلاحيات وزارة الأمن الداخلي لتطبيق القوانين الخاصة بالهجرة”.

الإدارة الأمريكية تتجه نحو التشدُّد في التعاطي مع ملف الهجرة وتسريع إجراءات الطرد، وتؤكد أنها ستوظِّف نحو خمسة عشر ألف عون جديد لتيسير تنفيذ هذه السياسية الجديدة تجاه المهاجرين غير الشرعيين الذين يُقارب عددهم في الولايات المتحدة نحو أحد عشر مليون شخص من مختلف الجنسيات.

الرئيس الأمريكي مصر على المضي قُدُمًا في تنفيذ وعوده الانتخابية المثيرة للجدل بشأن الهجرة واللاجئين رغم انقسام الأمريكيين الشديد بشأنها. في الوقت ذاته تتواصل الاحتجاجات ضد هذه السياسة الفيدرالية الجديدة التي كثيرا ما يصفها المتظاهرون بالفاشية والعنصرية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دونالد ترامب..ذلك المثير للجدل

السويد تسخر من ترامب: "أيّ نوع من المخدرات كان ترامب يُدخِّن؟" عند تطرقه للسويد؟

دونالد ترامب لم يُخلِف وعده لناخبيه...قرار تقييد الهجرة إلى بلاده تم توقيعه الجمعة