لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عمدة باريس تستعين بميكي ماوس للرد على ترامب

 محادثة
عمدة باريس تستعين بميكي ماوس للرد على ترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشرت رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية آن هيدالغو صورتها وهي بصحبة “ميكي” و“ميني” ماوس في برج ايفل للرد على تصريحات الرئيس الامريكي التي قال فيها إن باريس لم تعد كسابق عهدها بسبب تدفق الهجرة.

وغردت هيدالغو على صورتها التي نشرت على موقع “تويتر” قائلة” إلى دونالد وصديقه جيم إليكم هذه الصورة ونحن نحتفل من برج إيفل بصحبة ميكي وميني ماوس بروح الانفتاح لباريس.”

اما وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الذي رد بدوره على تصريحات الرئيس الامريكي ففغرد قائلا “إن نحو 3.5 مليون سائح أمريكي زار فرنسا عام 2016 وسيكونون دائما على الرحب والسعة.”

التصريحات الغاضبة من المسؤولين الفرنسيين، تأتي بعدما قال ترامب إن بلدنا ومدنا أوروبية أصبحت مثالا سلبيا لاثار تدفق الهجرة. وركز الرئيس الامريكي في كلمته أمام منظمة “بوليتيكال أكشن كونفرس” المحافظة على العاصمة الفرنسية التي قال إنها لم تعد كسابق عهدها.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب: “أنظروا إلى ما حدث في فرنسا. لدي صديق هو شخص مهم جدا جدا. انه يعشق مدينة النور إنه يعشق باريس. لم أره لفترة وعندما التقيته قلت له “جيم كيف حال باريس؟” رد قائلا “لم اعد ازورها. باريس لم تعد باريس.”