عاجل

"فرونتيكْسْ" تتهم المنظمات غير الحكومية بالتشجيع على الهجرة السرية إلى أوروبا

 محادثة
"فرونتيكْسْ" تتهم المنظمات غير الحكومية بالتشجيع على الهجرة السرية إلى أوروبا
حجم النص Aa Aa

هيئة مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي “فرونتيكس” تتهم المنظمات غير الحكومية التي تُغيث المهاجرين غير الشرعين بتحفيزهم على مغامرة الهجرة إلى أوروبا وبالتالي تساهم في المتاجرة بالبشر على حد قولها.
الهيئة الأوروبية تؤكد أن أربعين بالمائة من عمليات الإغاثة التي يستفيد منها المهاجرون غير الشرعيين مصدرها زوارق تابعة لهذه المنظمات والخواص وليس للهيئات الأوروبية، لا سيما قبالة السواحل الليبية.

مسؤول الهيئة الأوروبية فابريس ليجِيرِّي الذي سبق له انتقاد المنظمات غير الحكومية يدعو عبْر الصحيفة الألمانية “دايْ فيلْتْ” إلى إعادة النظر في أساليب إنقاذ الراغبين في الهجرة غير الشرعية في عرض البحر في ما اعتُبِر دعوة إلى إبعاد المنظمات المنتقَدَة من التدخل في عمليات إنقاذ الزوارق الغارقة.

منظمة “أطباء بلا حدود” تنتقد هذه الدعوة وتؤكد أن لولا مساعي هيئات العمل الإنساني لكانت أعداد الغرقى في البحر المتوسط أكبر بكثير وأن ما تقوم به ليس سبب أزمة الهجرة السرية بل رد لتخفيف المعاناة على ضحاياها.

رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني اقترح الاثنين تأسيس مخيمات لاستقبال اللاجئين في ليبيا ووضع خطة لتنمية إفريقيا لمنع تدفق اللاجئين إلى أوروبا.
المشروع الذي عُرض على تونس ورفضتْهُ قد يُقبَل من أطراف ليبية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox