Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

يونيسف: أطفال مهاجرون يتعرضون للانتهاكات في "الرحلة المميتة" بين ليبيا و ايطاليا

يونيسف: أطفال مهاجرون يتعرضون للانتهاكات في "الرحلة المميتة" بين ليبيا و ايطاليا
Copyright 
بقلم:  Smain Djaouti
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” نشرت تقريراً الثلاثاء تحدثت فيه عن تعرض أطفال و نساء مهاجرين و لاجئين للانتهاك الجنسي ، والاستغلال و سوء المعاملة،و العبودية والاحتجاز خلال قيامهم برحلة الهجرة الخ

اعلان

منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” نشرت تقريراً الثلاثاء تحدثت فيه عن تعرض أطفال و نساء مهاجرين و لاجئين للانتهاك الجنسي ، والاستغلال و سوء المعاملة،و العبودية والاحتجاز خلال قيامهم برحلة الهجرة الخطرة من ليبيا إلى إيطاليا عبر المتوسط.

مهاجر مراهق في مركز لاحتجاز اللاجئين يقول:
“ رحلتي إلى ليبيا كانت خطيرة، و مخيفة. بعض الناس ماتوا في الطريق إلى ليبيا. الله هو الذي ابقاني على قيد الحياة. شخصياً مرضت في الصحراء، فلا ماء و لا غذاء و لا أي شيء،و تم اعتقالي أيضا.
رجال الشرطة ، ضايقونا .. و في كل وقت يأتون إلى الغرفة، و يضربوننا و يجلدوننا، ويعاملوننا كأننا عبيد.”

الطريق بين ليبيا وإيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط أصبحت نقطة العبور الرئيسية لطالبي اللجوء والمهاجرين، بعد اتفاق مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر بين تركيا و الاتحاد الاروبي.

أفشان خان ، المديرة الجهوية و منسقة اليونيسيف الخاصة لأزمة اللاجئين و المهاجرين في أوروبا يقول:
“ بالنسبة للعديد من هؤلاء الأطفال العملة الوحيدة لديهم هي أجسادهم وهذا ما يبقيهم في الشارع. هذا ما يوفر لهم الطعام، ويوفر لهم بطاقة الهاتف الخليوي، و هي الصلة الوحيدة لهم مع أطفال آخرين، وأعتقد أن ما نحن بصدد إنشاءه هو مأساة انسانية ستنتقل إلينا على مدى أجيال. لأنه بمجرد وجود هؤلاء الأطفال في الشارع فهذه هي حياتهم ، ومن الصعب اخراجهم منها “.

التقرير الذي جاء تحت عنوان “ رحلة مميتة للأطفال” طلب من السلطات الليبية ودول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بإنشاء ممرات آمنة وقانونية للأطفال الفارين من الحروب والفقر في أفريقيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"سحب طفل" مهاجر من أسرته في ألمانيا يثير ضجة واسعة والسلطات تعلق

شاهد: منظمة إيطالية تنقذ 54 مهاجراً بينهم نساء حوامل وأطفال قبالة السواحل الليبية

تقرير أممي يدين الفظائع في السجون الليبية