Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مصدر حكومي: تيريزا ماي ستلجأ للغالبية البرلمانية لالغاء تعديلات مجلس اللوردات حول اجراءات الخروج من الاتحاد

مصدر حكومي: تيريزا ماي ستلجأ للغالبية البرلمانية لالغاء تعديلات مجلس اللوردات حول اجراءات الخروج من الاتحاد
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت مصادر في الحكومة البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم استخدام الغالبية البرلمانية لحزبها المحافظ في مجلس العموم البريطاني لحذف التعديلات التي ادخلها مجلس اللوردات على خطتها بشأن الخروج من

اعلان

قالت مصادر في الحكومة البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم استخدام الغالبية البرلمانية لحزبها المحافظ في مجلس العموم البريطاني لحذف التعديلات التي ادخلها مجلس اللوردات على خطتها بشأن الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وصوت مجلس اللوردات لصالح إدخال تعديل على مشروع القانون لمنح الحكومة ثلاثة أشهر لتقديم مقترحاتها بشان ضمان حقوق مواطني الاتحاد الاوروبي المقيمين في بريطانيا.

البارونة ديان هايتار من كينتش تاون:
“هؤلاء الناس يجب أن يعلموا الان وليس بعد عامين او حتى 12 شهرا. ببساطة هم لا يستطيعون أن يوقفوا حياتهم. أريد أن أقول للحكومة لا يمكنكم التفاوض على مستقبل الناس إنه أثمن من استعمالها كورقة مساومة.”

تعديلات مجلس اللوردات ستعيد مشروع القانون إلى مجلس العموم للمزيد من النقاش، ما قد يمثل لطمة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي التي كانت تطمح خلال الأسبوع المقبل في الحصول على الموافقة النهائية بشأن استراتيجيتها لتفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة وبدء مفاوضات الخروج رسميا. وتريد بريطانيا الحصول على ضمانات بشأن حقوق نحو 1.2 مليون بريطاني يقيمون في دول الاتحاد الاوروبي، في مقابل ضمانات تمنحها لنحو 3 ملايين أوروبي يعيشون في بريطانيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نجاح أول رحلة تحليق بالبدلة المجنّحة في العالم عبر جسر لندن

محكمة بريطانية تفرج بكفالة عن 3 اشخاص اتهموا بمساعدة استخبارات هونغ كونغ

بريطانيا تتهم 3 أشخاص بمساعدة أجهزة استخبارات هونغ كونغ