عاجل

افتتاح فندق "Walled-Off" المطل على الجدار العازل في بيت لحم

 محادثة
افتتاح فندق "Walled-Off" المطل على الجدار العازل في بيت لحم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

على بعد أمتار من الجدار العازل الواقع في مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية، تم الجمعة افتتاح فندق “وولت أوف“، “Hotel Walled-Off”.
اسم الفندق يعني بالعربية “ الفندق المعزول بالأسوار”.

هذا الفندق يتمتع بأجمل وأسوأ مشهد في العالم

وسام سالسا مدير فندق "Walled-Off"
الفنان البريطاني “روبرت بانسكي” تكفل بتصميم وبناء الفندق، المكون من عشر غرف مطلة على الجدار، بهدف رفع مستوى وعي العالم بحقيقة الجدار وتأثيره على الشعب الفلسطيني.

على هامش الافتتاح قال مدير الفندق، وسام سالسا:” هذا الفندق يتمتع بأجمل وأسوأ مشهد في العالم، وهو مشهد الجدار. لذا أعتقد أن تجربة المجيء والإقامة في هذا الفندق رائعة، ومشاركة السكان المحليين لبيت لحم شعورهم بالحصار الدائم بين أربعة جدران”.

لكن الديكور اعتمد على التماثيل المختنقة بالغاز المسيل للدموع وأطفال بأجنحة ملائكة تتدلى من السقف وتغطي وجوههم الأقنعة الواقية من الغاز علاوة على اللوحات الزيتية المرسومة على سترات نجاة كان يستخدمها اللاجئون وقذفت بها الأمواج إلى الشاطئ.

أشعة الشمس لا تدخل إلى الفندق سوى خمس وعشرين دقيقة يوميا. الجدار العازل أقامته إسرائيل في العام الفين واثنين لعزل أراضي الضفة الغربية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox