القوات العراقية تقتحم احياء جديدة غرب الموصل

القوات العراقية تقتحم احياء جديدة غرب الموصل
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

القوات العراقية اقتحمت الاحد أربعة مناطق سكنية جديدة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، و ذكرت خلية الاعلام الحربي أن قوات جهاز مكافحة الارهاب تقتحم حي الدندان و حي الدواسة و حي الصمود و حي تل الرمان ،

اعلان

القوات العراقية اقتحمت الاحد أربعة مناطق سكنية جديدة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، و ذكرت خلية الاعلام الحربي أن قوات جهاز مكافحة الارهاب تقتحم حي الدندان و حي الدواسة و حي الصمود و حي تل الرمان ، لاستعادتها من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.
و تشن القوات العراقية منذ 19 شباط/فبراير عملية لاعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل بعد سيطرتها على الجانب الشرقي للمدينة.

ابراهيم احد النازحين يقول:
“ متنا من الجوع ، ليس هناك غذاء ، متنا من الجوع و القصف اجبرنا على ترك بيوتنا. سئمنا و نحن منهكون، الأطفال ليس لديهم أي شيء يأكلونه.”

المئات من المدنيين فروا مشياً على الأقدام في الأوحال وصلوا في الساعات الأولى من صباح الاحد إلى النقاط العسكرية للقوات العراقية. منظمة الهجرة الدولية ذكرت الأحد أن أكثر من 45 ألف شخص نزحوا من الجانب الغربي للموصل منذ بدء الهجوم التي تنفذه القوات العراقية لاستعادة الجزء المتبقي من المدينة من قبضة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد إغلاقها لعشر سنوات.. العراق يعيد تشغيل مصفاة الشمال في بيجي

حرس الحدود العراقي ينشر قواته على الحدود بعد تكثيف تركيا قصفها للمنطقة

العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"