المعارك على أشدها بين القوات العراقية وتنظيم الدولة غربي الموصل

المعارك على أشدها بين القوات العراقية وتنظيم الدولة غربي الموصل
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

باشرت القوات العراقية التقدم باتجاه المجمع الحكومي الذي يقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، في إطار العملية العسكرية التي تنفذها لاستعادة الجانب الغربي من مدينة…

اعلان

باشرت القوات العراقية التقدم باتجاه المجمع الحكومي الذي يقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، في إطار العملية العسكرية التي تنفذها لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل.

القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة أكدت انها تمكنت من السيطرة على جسر الحرية الذي يربط بين الضفتين الشرقية والغربية لمدينة الموصل لتتمكن بعدها من الولوج الى مدينة الموصل القديمة.

ويعد جسر الحرية ثاني جسر تسترده القوات العراقية في المدينة بعد أن سيطرت على جسر يقع إلى الجنوب منه في الهجوم الذي بدأ في الجزء الغربي من المدينة في 19 فبراير/شباط. ودُمرت جسور الموصل الخمسة التي تمر فوق نهر دجلة، لكن السيطرة عليها وإصلاحها سيسهل الهجوم على تنظيم الدولة الذي يسيطر على المدينة الواقعة شمال العراق منذ 2014.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الجانب الشرقي من الموصل في يناير/كانون الثاني الماضي بعد قتال استمر مئة يوم وبدأت هجومها على المناطق التي تقع غربي دجلة في 19 فبراير/شباط الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نزوح 200 ألف مدني من الموصل منذ بداية العملية العسكرية لإخراج "الدولة الإسلامية" منها

شاهد: بعد إغلاقها لعشر سنوات.. العراق يعيد تشغيل مصفاة الشمال في بيجي

حرس الحدود العراقي ينشر قواته على الحدود بعد تكثيف تركيا قصفها للمنطقة