تيريزا ماي: " سنفعل المادة 50 بحلول نهاية هذا الشهر"

تيريزا ماي: " سنفعل المادة 50 بحلول نهاية هذا الشهر"
بقلم:  Smain Djaouti مع الوكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الاتحاد الاوروبي و بريطانيا على استعداد للتفاوض حول ظروف الطلاق ، هذا ما صرحت به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ، و هذا دون تحديد تاريخ لبداية المفاوضات ، ماي خلال ندوة صحفية في بروكسيل، في آخر م

اعلان

الاتحاد الاوروبي و بريطانيا على استعداد للتفاوض حول ظروف الطلاق ، هذا ما صرحت به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ، و هذا دون تحديد تاريخ لبداية المفاوضات ، ماي خلال ندوة صحفية في بروكسيل، في آخر مشاركة لها في القمة الأوروبية أكدت على تفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة ستكون نهاية هذا الشهر دون ذكر تفاصيل أكثر.

تيريزا ماي ، رئيسة الوزراء البريطانية تقول:
“لقد حان الوقت لمغادرة الاتحاد الأوروبي وبناء الاستقلال،والحكم الذاتي لكل بريطانيا التي دعا الشعب البريطاني لها. وهكذا، كما قلت، سنفعل المادة 50 بحلول نهاية هذا الشهر. ستكون لحظة حاسمة بالنسبة للمملكة المتحدة، كما بدأنا عملية صياغة دور جديد لأنفسنا في العالم،كدولة قوية مع السيطرة على حدودنا وعلى قوانيننا “.

و كان مجلس اللوردات البريطاني قد وافق الثلاثاء على ثاني تعديل لمشروع القانون حول تفعيل البريكسيت ، مطالباً بتصويت البرلمان حول نتيجة المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي ، ما يعتبر صفعة جديدة لحكومة تيريزا ماي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لندن وواشنطن وبروكسل تشدّد عقوباتها على طهران والأخيرة تردّ بالمثل

عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

نسبة البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان في بريطانيا أقل من دول غربية أخرى فما السبب؟