وزير الخارجية التركي: لن نخضع لفاشيين مثل الهولندي فيلدرز

وزير الخارجية التركي: لن نخضع لفاشيين مثل الهولندي فيلدرز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد يوم واحد من تظاهر النائب الهولندي المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز أمام السفارة التركية في لاهاي للاحتجاج على رغبة أنقرة في اقامة تجمعات مؤيدة للاستفتاء في هولندا، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش

اعلان

بعد يوم واحد من تظاهر النائب الهولندي المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز أمام السفارة التركية في لاهاي للاحتجاج على رغبة أنقرة في اقامة تجمعات مؤيدة للاستفتاء في هولندا، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إن بلاده لن تخضع لفاشيين وعنصرين مثل فيلدرز.

وزير الخارجية التركي مولود تشاوس أوغلو:
““سأذهب إلى هولندا بطبيعة الحال سأفعل. فلا يوجد أي عائق يمكنه إيقافي لا أحد يمكنه منعنا من لقاء مواطنينا لن نخضع لفاشيين وعنصريين مثل فيلدرز سنلتقي مواطنينا أينما ووقتما يريدون.”

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عبر عن رفضه لزيارات الوزراء الاتراك الهادفة إلى مخاطبة تجمعات الاتراك حول الاستفتاء. رئيس الوزراء الهولندي مارك روته:
“الأتراك يعرفون أننا ضد مثل هذه الزيارة الهادفة لمخاطبة تجمع كبير من الاتراك. الامر له علاقة بحقيقة أنه وزير. هذا لا يعني أننا نمنع الساسة الاتراك لكننا ضد الوزراء الذين يرغبون في الحديث عن قضايا وطنية صرفة.”

واعلنت بلدية روتردام الغاء تجمع بحضور وزير الخارجية التركي كان مقررا نهاية الاسبوع لدعم تأييد الاستفتاء حول تعزيز صلاحيات الرئاسة في أنقرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إليك أبرز ما قيل في الجلسة الرابعة أمام "العدل الدولية" بشأن تبعات احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

فصيل نادر ومدهش... ولادة سمكة قرش "بجلد حمار وحشي" في حوض مائي بهولندا

لاهاي تشهد أعمال شغب بين مؤيدين للحكومة الإريترية ومناهضيها