لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إستمرار نزوح السكان فرارا من المعارك غرب الموصل

 محادثة
إستمرار نزوح السكان فرارا من المعارك غرب الموصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يواصل النازحون اليائسون فرارهم من غرب الموصل، حيث أجلّت قوات الأمن العراقية أكثر من 5 آلاف شخص من المدنيين العزل من الجانب الغربي لمدينة الموصل خلال الساعات الـ24 الماضية إلى مخيمات النزوح جنوب وشرق المدينة.

هذا في الوقت الذي تخوض فيه القوات العراقية اليوم الأحد مواجهات عنيفة في محاولة لاقتحام أول الأحياء القديمة غربي الموصل، في تقدم مهم لاستعادة ثاني أكبر مدينة في العراقتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

ويقول أحدم سعد أحد الفارين من مناطق القتال: “حوالي 14 أو 15 شخصا فروا من حي المنصور عندما أطلق عليهم القناصون الرصاص. لم يرحموا لا أطفال ولا نساء. الناس إضطروا للجري والتعرج لتفادي الرصاص.”

ويضيف احد سكان وادي هجر :” أحد أصحاب المحلات الغدائية الحاصل على معونات لتوزيعها على السكان، إتجه نحو محله لبدء عملية التوزيع فإجتمع حوله الناس، وما أن فتح الباب حتى إنفجر المحل بأكمله.”

ميدانيا، أعلنت القوات العراقية الأحد أنها استعادت أكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية في 19 شباط/فبراير الماضي.