عاجل

انتعاش القطاع السياحي في أوربا

 محادثة
انتعاش القطاع السياحي في أوربا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قطاع السياحة الأوربي يشهد إنتعاشا ملحوظا وهو ما تؤكده نسبة إرتفاع الحجوزات في الفنادق بالإضافة إلى تعافي بيانات التسوق وزيادة نشاط حركة الملاحة الجوية إلى عدد من العواصم الأوربية، وهي المؤشرات التي تتوقع من خلالها شركات السفر والسياحة تسجيل المزيد من الأرباح. وبحسب مكاتب الاحصاء الأوربية، فإنّ أغلب السياح يأتون من دول كالصين والبرازيل وروسيا.

قطاع السياحة في أوربا كان شهد تذبذبا بسبب المخاوف الأمنية التي صاحبت هجمات باريس في يناير-كانون الثاني ونوفمبر-تشرين الثاني للعام ألفين وخمسة عشر، ثم اعتداء نيس في صيف ألفين وستة عشر، بالإضافة إلى هجوم بروكسل. فرنسا التي تعدّ أهم مقصد سياحي في أوربا عانت كثيرا، فالاعتداءات الإرهابية كلفت الفنادق الفرنسية خسائر فاقت ستمائة مليون يورو بسبب إلغاء مئات آلاف الحجوزات الفندقية. ورغم انخفاض الجنيه الاسترليني منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي إلا أن المملكة المتحدة ما زالت تشهد نموا سياحيا. دول كاسبانيا، إيطاليا، اليونان، البرتغال، قبرص ومالطا ما زالت تستقطب أيضا آلاف السياح.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox