عاجل
This content is not available in your region

مؤتمر الشعب الوطني الصيني ينهي أعماله بالتأكيد على سياسة "الصين الواحدة"

محادثة
مؤتمر الشعب الوطني الصيني ينهي أعماله بالتأكيد على سياسة "الصين الواحدة"
حجم النص Aa Aa

قال رئيس الوزراء الصيني “لي كه تشيانغ” الاربعاء ان بلاده تعارض بحزم استقلال تايوان وتريد الحفاظ على مبدأ “الصين الواحدة“، واكد “كه تشيانغ” ان البيت الابيض يدعم سياسة الصين الواحدة.
تصريحات رئيس الوزراء جاءت عقب انتهاء عشرة ايام من اعمال مؤتمر الشعب الوطني السنوي حيث يلتقي البرلمان والمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.
“الرئيس الاميركي ترامب ومسؤولون رفيعون في الادارة الجديدة قالوا بشكل واضح ان الولايات المتحدة ستستمر في انتهاج سياسة “صين واحدة“، وهذه السياسة هي عماد العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، وهي صامدة قوية ولا يمكن تقويضها، على الرغم من تغير الظروف، وفي ظل هذا السياق نؤمن ان تقدما مزدهرا للتعاون بين البلدين”.
وتجري بكين وواشنطن اتصالات لعقد قمة بين الرئيسين الأميركي والصيني لدفع العلاقات قدما، وما يعكسه ايجابا على الامن والاستقرار العالمي، ولا تريد الصين حربا تجارية مع الولايات المتحدة بوصفهما اكبر اقتصادين في
العالم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox