لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التشريعيات في هولندا: تصويت زعيمي الخضر والديمقرطيين الأحرار

 محادثة
التشريعيات في هولندا: تصويت زعيمي الخضر والديمقرطيين الأحرار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ياس كلافر رئيس حزب الخضر يأخذ صورة تذكارية قبل الإدلاء بصوته في أحد مكاتب الاقتراع بلاهاي، الرجل السياسي، الذي يشبهه البعض برئيس وزراء كندا جوستان ترودو، هولندي من أصول مغربية وأندونيسية مرشح لقيادة الخضر نحو الفوز بستة عشر مقعدا في البرلمان الهولندي حسب اسطلاعات الرأي.

ياس كلافر زعيم الخضر اليساري، صرّح قائلا:“خيرت فيلدرز تراجع في استطلاعات الرأي بينما نحن نحرز تقدما، هذه رسالتنا لأوروبا …لا يمكننا ايقاف الشعبوية ولكن ما أنصح به اليساريين في أوروبا: لا تحاولوا خداع الجماهير دافعوا عن مبادئكم وكونوا مؤيديين للاجئين ولأوروبا.”

ومن جهته ألكسندر بيختولد زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار “دي 66” أدلى بصوته في بلدة فاغننغن، هذا الحزب التقليدي الذي يعرف أيضا بالحزب التقديمي يأمل في تحقيق أفضل نتجية له بعد خمسين عاما من النشاط السياسي في هولندا.

هذا الموعد الانتخابي الحاسم في هولندا الذي ينتظر أن يشارك فيه 12,9 مليون ناخب يشهد منافسة ثمانية وعشرين حزبا سياسيا للفوز بمقاعد في البرلمان الذي يضم مئة وخمسين مقعدا.