لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دعم روسيا لترامب محور جلسة استماع لمديري " آف بي آي " ووكالة الامن القومي

 محادثة
دعم روسيا لترامب محور جلسة استماع لمديري " آف بي آي " ووكالة الامن القومي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تُشكل جلسة الاستماع العلنية لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي ومدير وكالة الأمن القومي مايك روجرز محط آمال بتقديم توضيحات لمسائل تعكر صفو الحياة السياسية الأميركية منذ أسابيع، بينها اتهامات ترامب لسلفه أوباما بالتنصت عليه وعلاقات فريق الرئيس المنتخب بروسيا.

وخلال مقابلة تلفزيونية قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب دفين نونز لمديع سكاي نيوز بعد أن سأله: “ هل لديكم أدلة حول علاقة تواطؤ بين شركاء ومسؤولي حملة ترامب والروس ما غير نتيجة الإنتخابات ؟

رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب دفين نونز: “ سأعطيك اجابة سهلة جدا ، لا “.

مذيع سكاي: لا دليل على أي طواطؤ ؟

رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب دفين نونز:“لا يوجد دليل “.

مزاعم الاتصالات بين مسؤولي مكتب ترامب والروس أدت في وقت سابق الى استقالة مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن تبين أنه ناقش مووضع العقوبات الامريكية على روسيا مع السفير الروسي في الولايات المتحدة قبيل تولي ترامب مهام الرئاسة.

وكانت عدة لجان في مجلس النواب أطلقت تحقيقات في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات، بينها لجنتا مجلسي النواب والشيوخ، اللتان تملكان سلطة على وكالات الاستخبارات الـ17 في الولايات المتحدة.