لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حضور كبير لمنتدى افلام الرسوم المتحركة الأوروبية في بوردو الفرنسية

حضور كبير لمنتدى افلام الرسوم المتحركة الأوروبية  في بوردو الفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تتواصل فعاليات منتدى كارتون موفي للانتاج المشترك لافلام الرسوم المتحركة الاوروبية في مدينة بوردو الفرنسية بحضور نحو 750 من منتجي ومستثمري وموزعي افلام الكارتون من أكثر من اربعين دولة.
ويبحث 55 فيلما خلال هذه النسخة من المنتدى عن ممولين بعد نجاح المنتديات في الاعوام السابقة في تمويل 274 فيلم رسوم متحركة.

مدير عام المنتدي مارك فاندوير:
“ذكرنا أن أنتاج افلام الرسوم المتحركة الاوروبية ارتفاع منذ بدء تنظيم المنتدى بمعدل خمس مرات، وهو أمر رائع. كان لدينا حوالى 20 مليون مشاهد حول العالم يذهبون إلى السينما لمشاهدة افلام الرسوم المتحركة الاوروبية ومنذ انطلاق المنتدى وصل العدد إلى 220 مليونا أي بارتفاع 11مرة.”

“فيلما “ماي لايف أذ أيه كورجيت” وذا ريد تيرتل” اللذان كانا مجرد مشروعين لافلام تبحث عن تمويل في المنتدى قبل سنوات، حظيا باهتمام كبير في فعاليات هذا العام بعد ترشيحهما لجوائز الاوسكار

مراسل قناة يورونيوز فولغانغ شبايندلر:
““كارتون موفي” هو اليوم أهم منتدى انتاج مشترك لافلام الرسوم المتحركة في أوروبا. فكرة المنتدى تقوم على جمع الاموال للافلام الجيدة. 14 فيلما ممن حصلوا على تمويلهم خلال هذا المنتدى في الاعوام السابقة وصلوا إلى ترشيحات الاوسكار. وهو ما يعد انجازا مهما.”